النادي الثقافي العربي  
 
الرئيسية النظام الداخلي التعريف الميزات الرؤساء الهيئات واللجان النشاطات ارشيف الإنجازات اتصل بنا

معرض الكتاب
 
 
 
 
 
 
 
ندوة حول رواية رؤى الطاهر، مجذوب الشام    |    حفل تكريم السيدة منى هراوي    |    النادي الثقافي يوزع جوائز مالية لأفضل الكتب إخراجا وطباعة    |    أرشيف نشاطات و معارض النادي الثقافي العربي    |   

النادي الثقافي العربي يكرم منى هراوي بمناسبة يوم المرأة العالمي

 
 

لمناسبة يوم المرأة العالمي ، كرم النادي الثقافي العربي السيدة منى هراوي في لقاء أقيم في مقر النادي في الحمرا بحضور حشد من الشخصيات والمهتمين تقدمهم الرئيس فؤاد السنيورة، الرئيس تمام سلام ممثلاً بالوزير السابق محمد المشنوق، الوزراء السابقون: خليل هراوي، كرم كرم، حسن منيمنة، د. عدنان مروة، رئيس هيئة الاشراف على الانتخابات القاضي نديم عبد الملك، مدير عام وزارة الاقتصاد السيدة علياء عباس ، أمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري ممثلاً بالسيدة مي طبارة، حرم السفير المصري في بيروت السيدة فاطمة النجاري، مستشار الرئيس سعد الحريري الأستاذ داوود الصايغ، عضو لجنة الحوار الإسلامي المسيحي الدكتور عباس الحلبي، رئيس النادي الثقافي العربي الأستاذ فادي تميم وأعضاء الهيئة الإدارية.

 
 

قدم اللقاء الدكتور فيصل القاق مستعرضاً لدور المرأة وأهمية حضورها الذي يثري الحياة في التنمية ويحقق التوازن مع الرجل منوهاً بدور السيدة منى هراوي.


 
 

ثم تحدثت السيدة سلوى السنيورة بعاصيري فنوهت بدور النادي الثقافي العربي والتفاتته الى موضوعات تشغل مروحة واسعة من المفكرين وتعنى بالجانب الثقافي والإنساني العابر للحدود الى جانب البعد الوطني والقومي. ثم تحدثت عن السيدة الأولى منى هراوي بين عامي 1989 – 1998 والتي جعلت أداءها في هذا الموقع غير مسبوق نوعاً وحجماً.

 
 

واستعرضت مسيرة هراوي وخصوصاً فكرة انشاء مركز الرعاية الدائمة الذي انطلق عام 1994 وأعطى الاولوية للأطفال المصابين بالتلاسيميا/السكري.

كما تحدثت عن دور هراوي الإنساني والثقافي المتنوع الذي ترجم من خلال التحضيرات التي سبقت وواكبت وتبعت انشاء الهيئة الوطنية لشؤون المرأة التي تولت رئاستها حتى العام 1998، وهذا الدور أهلها لنيل تقدير العديد من الجهات عبر حصولها على ميداليات ذهبية وجوائز وطنية ودولية وشهادات دكتوراه فخرية من أهم الجامعات في لبنان.

وتناولت السيدة السنيورة بعاصيري تجربتها مع السيدة هراوي في اللجنة الوطنية لمتابعة شؤون المرأة اللبنانية مسجلة لها أربع خصال هي الثقة والقيادة والمهارة والاقدام خصوصاً في مجال جمع فريق عمل حولها يتميز بالكفاءة والخبرة، مستذكرة كل من لور مغيزل ومنى خلف الذي خسرهما لبنان في اكثر من مجال.

وخلصت الى القول بأن السيدة هراوي استحقت لقب السيدة الأولى عن جدارة ونجحت في جعله لصيقاً بها حتى بعد تسليم الراية في نهاية العام 1998.

وبعد تسليم رئيس النادي الثقافي العربي الأستاذ فادي تميم الدرع التكريمي للسيدة هراوي ارتجلت كلمة أمام الحضور شكرت فيها النادي الثقافي العربي بشخص رئيسه وأعضاء الهيئة الإدارية ونوهت بدور السيدة سلوى السنيورة بعاصيري في الهيئة الوطنية لشؤون المرأة، مشيرة الى أن أي شخص مهما كان موقعه لا يستطيع العمل دون فريق مثقف وصاحب اختصاص.

وأكدت ان كل جيل يتعلم ممن سبقه، داعيةً الجيل الجديد الى الاستفادة من تجربتنا وتطويرها.

كما دعت الى التخلص مما أسمته " السخافات المقرفة التي تجري في البلد هذه الأيام ".

وتوجهت الى الرئيس السنيورة بالقول : " يا دولة الرئيس نحن نحبك ونحن معك".

وهنأت المرأة في عيدها متمنية التوفيق والنجاح لكل السيدات أينما وجدن في مجال العمل العام من أجل بناء مجتمع أفضل.



 
 

جميع الحقوق محفوظة © 2010 | تصميم وتنفيذ e-gvision.com